
ولطالما هيمنت شركة باي بال طويلاً على خدمات الدفع عبر الإنترنت، لكن تتطلع أمازون أنها ستدعم مجالات أوسع للدفع. حيث ستقوم أمازون بإدارة مدفوعات الاشتراك التابعة للشركات. وبالطبع ستحصل جراء ذلك على رسوم لكل معاملة.
إنها ليست المرة الأولى التي تقوم أمازون بعرض خدمة من هذا النوع. في عام 2007، أطلقت الشركة خدمة تُدْعَى بايمنتس Payments، والتي اشترك فيها ما يقرب من 40% من جميع مُستخدميها. لكن تميُّز الخدمة الجديدة بالسماح بدفع الاشتراكات والفواتير وغيرها، تجعل لأمازون فرصة حقيقية لمنافسة باي بال (خاصة موقع إيباي).
هذا يعني أن المستخدمين لن يضطروا إلى كتابة بيانات بطاقتهم الائتمانية مع كل شركة على الإنترنت. فإذا كانت هناك شركة ما تقبل الدفع عبر أمازون، سيكون الأمر أسهل بكثير طالما أن بياناتهم مخزنة مُسبقًا على الموقع.
ومع هذا تبدو أمازون مصرة علي التنافس مع تلك الشركات، كما أنها طرحت منتجا جديدا ألا وهو متصفح إلكتروني يسمح للأشخاص بإضافة المنتجات التي يشتهون إليها مباشرة إلي حسابهم لدي أمازون عندما مشاهدتهم علي مواقع أخري. وتأكيدا علي سعي أمازون الدؤوب للوصول إلي القمة في هذا المجال قال سكوت ديفيت، المدير التنفيذي باحدي بنوك الاستثمار الأميركية أن أمازون تسعي جاهدة للوصول إلي كافة أبعاد تجارة البيع بالتجزئة علي الانترنت وخارجه
ليست هناك تعليقات:
اضافة تعليق