لماذا الفيس بوك أزرق اللون ؟



لماذا الفيسبوك أزرق ؟ والسبب بسيط ، وفقا ل مجلة نيويوركر و هو أن مارك زوكربيرج الوني ، وتحديدا الألوان الأخضر والأحمر ، مما يعني أن اللون الأزرق هو الأكثر وضوحا ل مارك . يقول مارك :

    
الأزرق هو لون أغنى بالنسبة لي ، أرى كل شيء باللون الأزرق .فليس من المقنع من جهة نظر علمية ، أليس كذلك ؟ كذلك ، على الرغم من حقيقة أن لا ينطبق هذا السؤال إلى حد كبير في الفيسبوك ، ولكن هناك أمثلة ممتازة عن كيفية تأثير اللون في قرارات الشراء لدينا.في نهاية المطاف ، يبقى المعنى الأكثر تطورا في جسم الإنسان هو حاسة البصر ، وبقايا من اللون الطبيعي فقط تسيطر على 90 ٪ في المئة من تقييمنا لل منتجات نود أن نحاول.ما يثير تساؤلات حول مدى تأثير الألوان لدينا و ما لون العلم في مجال التسويق ؟إذا كنت ترغب في معرفة الجواب ، ونحن سوف تذهب أبعد من ذلك في أحدث و الأكثر إثارة اهتمام البحوث في هذا المجال . 


الأول : هل يمكنك تسليط الضوء على العلامات التجارية الكبرى التي تستند فقط على الألوان ؟


قبل الغوص في البحث ، وسوف يكون اختبار بسيط للتدليل على إمكانات هائلة من الألوان. هل تعرف أن شركات تنتمي إلى الأزرار، اعتمادا على الألوان .



النمودج الاول : ( سهل )




النمودج التاني : ( سهل )




النمودج التالت : ( متوسط )





النمودج الرابع : ( صعب )


تظهر هذه الأمثلة مقدمة رائعة لل مصمم  يوتيوب
مارك هيميون القوة الحقيقية لل مزيد من الألوان مما تستطيع القيام به الدراسة. و هناك المزيد على الخالق من الصفحة. 
كيف يمكن لل واحدة وأنا أعلم ؟ ( وتقع جميع الإجابات في نهاية المقال )

الألوان و المشاعر التي نستهدفلا يستطيع كل لون أن يؤثر فينا ببساطة ، ونحن جميعا نشعر بالضبط الهدف ليس من السهل أن نعرف . سأعطي أمثلة تبين وجود علاقة الألوان من المشاعر الإنسانية و كيف يمكن للشركات تستهدف هذه الأحاسيس من خلال استخدام بعض ألون حسب التخصص . هذه الأمثلة الأربعة
: 

السوداء :


الخضراء:

الزرقاء:

خاصة إذا أخذنا هذه الشعارات بارد بالقرب من أكبر الشركات في العالم  بعض ​​ألوان عشوائية ولكن تهدف شعور أو إحساس في البشر بما في ذلك ، بل هو صورة أوضح لما هذه الشركات لأغراض الألوان والشعارات . 


إضافة إلى كل هذا ، واللون يمكن أن تلعب دورا هاما في توجيه لنا من خلال عملية الشراء، و الشركة لديها إحصاءات كيسميتريك على مقدار العمل  تأثير الألوان على العلم قرارات الشراء .وفقا الانفوجرافيك يبدو أن اللون " الأخضر " اللون هو أهدأ من كل الألوان الأخرى المستخدمة ، والتي هي وسيلة ل تسهيل عملية الشراء.من ناحية أخرى ، يبدو أن اللون الأسود ، و الأكثر شيوعا في التسويق من الأحجار الكريمة . هنا الكامل الانفوجرافيك :

 
كيفية تحسين حملة التسويق الخاصة بك من خلال الألوان بشكل أفضل:

يبدو مضحكا قليلا أليس كذلك ، ولكن هذه هي بعض من الأشياء التي يمكننا أن نسأل الحقيقي لدينا أو التطبيقات لدينا للاستمتاع الألوان بشكل أفضل ؟ مرة أخرى ، فإن الجواب يكمن في البحث الرائع الذي لديه أفضل في مجال الشركة كيسميتريكس .إذا كنت تنوي إنشاء تطبيق الذي يستهدف النساء ، فإنه النصيحة والمشورة التي توفرها كيسميتريكس :المرأة لا تحب : الأزرق والأرجواني و الأخضرو الإكراه : البرتقالي والبني و الرمادي 





ومع ذلك ، إذا كان التطبيق الخاص  يستهدف  الرجال تختلف قليلا :رجال مثل الأزرق والأخضر والأسودوالكراهية : البني والبرتقالي و البنفسجي 






في تجربة أخرى مميزة، أجراها فريق من الخبراء ل تحديد ما إذا كان زر معين لتغيير اللون يمكن أن تؤثر على معدل الاستجابة مع هذا الزر.
إنطلقو أولا في بناء فرضية أن تختار بين اثنين من الألوان " الأحمر والأخضر " وتعيين الأزرار تؤدي إلى نفس الصفحة ولها نفس الوصف و محاولة لاستباق ما يجري ل إدارة الأمور .الافتراضات هي:

    
" الأخضر عادة ما يشير وجود علاقة والبيئية ، وبسبب الاستخدام الواسع لها في إشارات المرور، والذي يشير إلى فرضية التي تطرحها فكرة والتقدم. "

    
" الأحمر من ناحية أخرى ، وغالبا ما يظهر الاتصال و الإثارة والدم و العاطفة. كما انها تستخدم في إشارات المرور .. و كما هو معروف للون ملفتة للنظر "هذه الافتراضات الرجوع إلى اللون الأخضر سيفوز في هذه التجربة . فقط توقعاتهم كلما لون أكثر ودية، أكثر جاذبية ، أو على الأقل هذا ما 
إعتقدوه . دعونا أولا نحديد الشكل الذي  إعتقدوه في هذه التجربة يحدث في وقت لاحق بعد استنتاجاتهم : 



فما هي نتيجة هذه التجربة ؟ كانت الاستجابة أكثر إثارة للدهشة من المتوقع

فوز الزر الأحمر على الزر الأخضر بنسبة 21 ٪
 والشيء الغريب هو أنه لم يتغير أي شيء على أزرار الصفحة ألون عدد النقرات على عدد من الزر الأحمر بالنقر على زر 21 ٪، في حين لا يزال في الصفحة نفسها. وهذا يعني أن لون الزر هو الذي يجعل الفرق في هذه التجربة .مثير أليس كذلك ، كيف ألوان غريبة في السيطرة إندفاعاتنا . والاختلاف يمكن تصنيعها في قراراتنا. ولكن لا يزال من الصعب التعميم من الفكرة الأساسية من الدراسات التي أجريت من قبل الآخرين في حالة حياة مختلفة. لا يمكنك أن تنكر أن الألوان تلعب دورا رئيسيا في عملية التسويق، ولكن يجب العمل على تجربتك، ل معرفة ما يناسبك . التجربة هي دائما أفضل من فرضية . فضلا عن المعلومات والأدلة هي دائما يتغلب جهات النظر. ببساطة مشروعك التسويقي الخاص بك على أساس أفضل المعلومات المتاحة عن مشروع البناء من آراء لا معنى لها ، والاعتماد على الخبرة السابقة إلى الاعتماد على أفضل المعلومات والافتراضات . لكنه يبقى الأفضل هو أنك تملك الخبرة ل معرفة ما يعمل على نحو أفضل بالنسبة لك و ما يناسب الحقل الكتالوج الخاص بك أكثر .وقبل أن أختتم هذا المقال ، وهذه هي الحلول للاختبار كما فعلنا في البداية:

 المثال 1 : الفيسبوك ، مثال 2 : جوجل، مثال 3 : فليكر، مثال 4 : ينكدين


نشرت بواسطة

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

جميع الحقوق محفوظة © 2013 Club number one
تصميم : يعقوب رضا